Icon Icon Icon Icon

أربع مستويات تضمن النجاح لرواد الأعمال

الأربعاء، 13 فبراير 2013




بالنسبة لكثير من رجال الأعمال ،فإن أصعب جزئية تواجههم فى إقامة علاقات راسخة هو التخلص من بعض الأفكار القديمة والمغلوطة ،فهناك معتقدات خاطئة ينبغي عليك تصحيحها إذا أردت التقدم فى أعمالك وتعزيز علاقاتك 
 
أشار مارتن زويلينغ إلى أن 
 ريادة الأعمال لا تتعلق أساسا بابتكار المنتجات الجديدة بقدر تعلقها بالسعي وراء تأسيس عمل جاد وراسخ 
يجب أن يشغل تفكير رائد الأعمال فى المقام الأول  إيجاد الآلية المناسبة لتنفيذ الأفكار وليس الفكرة بحد ذاتها ،والأهم من ذلك أن هذه الريادة تتطلب قائد مبادرا يحافظ على علاقات وطيدة مع عملائه وموظفيه كي يميز نفسه عن عشرات المنافسين الآخرين 
 
يظن البعض مخطئين ان الإفراط والتشعب فى استخدام وسائل الاتصال الحديثة قد يمكنهم من تحقيق الازدهار لأعمالهم أو بناء المزيد من العلاقات الناجحة 
 
وأنه يجب على رواد الأعمال الناجحين اتباع أربع مستويات فاعلة 
 
1- إدارة الأحاديث الاجتماعية 
وهي أولى مراحل التواصل التي يبدأ بها أصحاب الأعمال ولا تتطلب مهارات عليا 
 
2- توظيف المهارات الشخصية فى العلاقات 
فكل رائد أعمال يملك من المهارات ونقاط القوة ما تؤهله لتجاوز المستوى الاجتماعي الأول فى عملية التواصل ومنها المكانة المهنية وعلاقات العمل والخبرة والحماس 
 
3- تحديد الغاية من عملية التواصل 
من يبرع فى إقامة عقات عمل ناجحة لا يكتفي بمجرد الخوض فى أحاديث عامة بل يحرص على الخروج منها بنتائج معينة 
 
4- الإبقاء على الحماس 
السر الكامن خلف نجاح عمليات التواصل هو الحماس ،وبدونه لن يستطيع رائد الأعمال تحقيق علاقات متينة مع العملاء والشركاء وأعضاء فريق العمل

0 commentaires:

إرسال تعليق

ارائكم تهمني

 
Salsabileparadise | by TNB ©2010 وتم تعريب القالب بواسطة مدونة نصائح للمدونين .